import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

الرقم الأخضر
Ministère du commerce
معدلات الأسعار
طالع معدلات الأسعار بأسواق الولاية

الموقع الإلكتروني لمديرية التجارة لولاية الشلف

كلمة السيد مدير التجارة لولاية الشلف

تعتبر المعلومة حاليا وسيلة تواصل بين مختلف الأطراف المتعاملة معها مما ينجر عن ذلك اتخاذ قرارات حاسمة وفق قيمة المعلومة و حجم تصور التعامل معها وفق ما تقتضيه الظروف المحيطة بهذه المعلومة.

        لذا فإن أهمية التواصل بين مختلف الهيئات بواسطة تثمين المعلومة يحتم علينا إيجاد كل الصيغ العملية لتوصيل هذه المعلومة بأكبر قدر ممكن لكل الشرائح ذات الصلة بالموضوع.

       من هنا فإن حتمية الموقع الالكتروني لمديرية التجارة تتجلى في التواصل مع كل المتعاملين الاقتصاديين و المستهلكين و كافة شرائح المجتمع للاستماع لانشغالاتهم و تزويدهم بكل المعلومات المطلوبة.

         كما أن هذا المكسب يعد مرجعا مهما لكل الفاعلين و شركاء القطاع لتزويدهم بكل المعلومات الخاصة بالقطاع و الإحصائيات المتوفرة لدى المديرية مع توضيح الرؤية المنتهجة في تسيير القطاع على المستوى المحلي في الشأن الاقتصادي و التجاري يمدهم بالمعلومات و القوانين و الإجراءات في مجالات الجودة و قمع الغش، الممارسات التجارية و تنظيم السوق و المنافسة بالإضافة إلى أهم الإجراءات المتخذة في ميدان التجارة الخارجية و تفعيل دور جمعيات حماية المستهلك في ترقية الحقوق المادية و المعنوية للمستهلكين عبر تراب الولاية.